المطبخ

طريقة عمل الكريب

طريقة عمل الكريب:

يعد الكريب من الذ الأكلات  لذا تتساءل العديد من النساء عن طريقة عمل الكريب، الكريب هو في الأصل أكله حلوة، وفى بداية ظهوره كانت دائما الحشوة حلوة و لكن الأن أصبح الحشو مالحا ايضا و تتعدد انواع الحشوات المستخدمة فيه، ولذلك تتنافس الأمهات في صنعه، لذلك دعونا نذكر أفضل طريقة لعمل الكريب في المنزل .

طريقة عمل الكريب في المنزل: 

المكونات و المقادير: 

  • كوب من الدقيق متعدد الاستخدام.
  • كوب من الحليب.
  • عدد ٢ من البيض.
  • ملعقة كبيرة من السكر.
  • ثلاث ملاعق من الزبدة.
  • نصف ملعقة من الفانيليا.

الطريقة: 

نضع البيضتان وكوب الحليب في محضرة الطعام أو في الخلاط ثم نضيف الفانيليا وملعقة السكر وأيضا الزبدة، ثم نخلط هذه المكونات معا جيدا.

نضع الدقيق في إناء ، ثم نسكب الخليط السائل عليه ونقلب تدريجيا حتى تنتهي الكميه، ونمزج لمدة دقيقتين حتي نضمن امتزاج الدقيق بالمكونات السائله.

أصبح الخليط جاهزا، الأن سنطبخه علي النار، نحضر طاسة، ثم نضع عليها القليل من الزبدة أو الزيت و ننتظر حتى تسخن ثم نسكب كميه مناسبه من العجين ونوزعها على الطاسة بشكل منتظم، وننتظر حتى تظهر فقاعات على سطح العجين، وملاحظة اللون الذهبي في الجزء السفلي، عند ذلك نقلب الكريب على الوجه الآخر، و نكمل بنفس الخطوات العملية مع باقي الكمية.

تتعدد حشوات الكريب، منها الحلو والحادق، سنبدأ الان بأشهى وصفات الكريب الحلو.

الكريب الحلو: 

 كريب النوتيلا بالموز:

 نضيف ملعقة كبيرة من شوكولاتة النوتيلا علي الكريب، ثم نضيف ثمرة موز مقطعة إلى قطع صغيرة، يمكنك أيضا إضافة الكراميل لتعزيز الطعم و هذا حسب الرغبه، ثم نلف الكريب .

كريب الشوكولاتة والفراولة: 

نضيف النوتيلا أو أي نوع من الشكولاته السائله علي الكريب، ثم نضيف كمية كافية من قطع الفراولة، يمكنك اضافة صوصات مثل الكراميل و هذا حسب الرغبه ، ثم نلف الكريب .

الكريب الحادق : 

للكريب الحادق يمكن أن تستخدم نفس العجينه التي ذكرناها، ولكن  دعونا نذكر وصفة أخرى مخصصة للكريب الحادق فقط ولا تصلح للكريب الحلو.

مكونات و مقادير الكريب الحادق: 

  • ٣ كوب من الدقيق.
  • ٣ كوب من الحليب.
  •  نصف ملعقة صغيرة من الخل الأبيض.
  •  ملعقة صغيرة من الملح.
  •  ملعقة صغيرة من السكر.
  • ٢ ملعقة كبيرة من الزيت أو الزبدة.

طريقة التحضير: 

نضع الحليب و الخل الأبيض و الزيت أو الزبدة في محضرة الطعام او في الخلاط، ثم نخلط جيدا.

نضع المكونات الجافة وهي الدقيق والسكر والملح في إناء، ثم نمزجهم معا جيدا .

نضيف المكونات السائلة على المكونات الجافة ونخلطهم معا جيدا.

نحضر طاسة ونضعها على النار و القليل من الزيت أو الزبدة ، ثم نضع كمية من العجينة السائلة حسب الرغبة، ننتظر حتى تظهر فقاعات و يتلون الوجه السفلي باللون الذهبي ثم نقلب العجين على الجانب الأخر حتى تصل للون الذهبي، ونكرر نفس الخطوات مع باقي الكمية حتى تنتهي.

حشوات الكريب الحادق: 

كريب شاورما الفراخ

لتحضير شاورما الدجاج، نتبل كميه مناسبه من الدجاج حسب الرغبة مع اضافة المكونات التالية بما يتناسب مع كمية الدجاج ، نقوم باضافة علبة من الزبادي و كمية مناسبة من الثوم و الملح و الزنجبيل و الكركم و الفلفل الاسود و القليل من القرفة ثم نخلط هذه المكونات جيدا و نترك الدجاج بالتتبيلة لمدة ساعتين، ثم نقوم بتسخين ملعقتين من الزيت على النار ثم نضع الشاورما و نتركها حتى تستوي تماما .

لحشو الكريب، تقوم في البداية بوضع الصوصات المحببة إليك مثل الكاتشب أو المايونيز أو الخردل، ثم تضع الشاورما.

يمكنك أن تضيف قطع من الخضروات أيضا و الزيتون حسب الرغبه، ثم تقوم بلف الكريب.

كريب فاهيتا الفراخ:

لتحضير الفاهيتا، عليك بإضافة التوابل والملح والخضروات مثل الفلفل الرومي والبصل، ثم نضعها في طاسه بها ملعقتين من الزيت، ثم نطبخها حتى تنضج تماما.

لتحضير الكريب، ضع الصوصات المحببه اليك، مثل الكاتشب أو المايونيز أو الخردل أو الثومية، ثم ضع فاهيتا الفراخ، يمكنك إضافة الجبن الموتزريلا أو الشيدر أو خليط منهما معا حسب رغبتك ، ويمكن ان تضع الكريب علي طاسه علي النار لوقت قليل حتى يذوب الجبن.

كريب الجبن: 

لحشو كريب الجبن يمكنك اضافة خليط من الجبن مثل الجبن التركي والموزاريلا والشيدر ، يمكنك اضافة زيتون أيضا والصلصات التي تحبها مثل الكاتشب والمايونيز والخردل ، ويمكنك أن تضيف الفلفل الرومي و شرائح الطماطم حسب الرغبة.

كريب البطاطس المقليه: 

نحضر البطاطس البطاطس ونقطعها ونقليها بالزيت، ثم نجهز الكريب، نضع في البداية صوص الكاتشب او الثومية او كلاهما معا ثم نضيف البطاطس، و حتي تجد مذاقا فريدا يمكنك إضافة القليل من سلطة الكلو سلو.

السابق
طريقة عمل البان كيك
التالي
علاج التهاب اللثة والتخلص من مشكلة نزيف الأسنان