تجميل

سعر جلسات التخسيس بالتبريد في مصر والعالم

بقلم د. شيرين حسن
سعر جلسات التخسيس بالتبريد

انحدرت دموع حزنها على وجنتيها؛ بعد أن شاهدت إعلانًا يتحدث عن التخسيس بالتبريد، لكم تمنت أن تحصل على قوام ممشوق، بدلًا من تلك الدهون المتراكمة تحت جلدها، تلك الدهون التي تجعل حركتها شديدة الصعوبة وتنفسها أكثر صعوبة، كما تؤثر كثيرًا على مفاصل جسمها، لكم اتبعت أنظمة غذائية مختلفة مثل نظام الكيتو والصيام المتقطع وغيرهم، بالإضافة إلى تناول أدوية التخسيس، ولكنها لم تحصل على النتيجة المرجوة، كما أنها مارست الرياضة لبعض الوقت ولم تستطع المواظبة عليها لفترة كافية، شعرت بأنها وجدت ضالتها المنشودة في هذا الإعلان وتساءلت: تُرى كم يبلغ سعر جلسات التخسيس بالتبريد تلك؟ وهل تكفي مدخراتها للحصول عليها؟ وربما راودنا نحن أيضًا نفس السؤال، ما سعر جلسات التخسيس بالتبريد؟

في هذا المقال من أسرة وطب سنجد الإجابة على هذا السؤال وعلى العديد من التساؤلات التي تدور في أذهاننا والتي تتعلق جميعها بالوزن الزائد والتخسيس والصحة والرشاقة.

متى يمكننا القول أن وزننا مثالي؟

لا يوجد وزن صحي مثالي واحد لكل شخص، يحدد ذلك عدد من العوامل المختلفة، تشمل العمر ونسبة الدهون والعضلات والطول والجنس وتوزيع الدهون في الجسم أو شكل الجسم.

خطورة زيادة الوزن

بالإضافة للمشاكل الجمالية وصعوبة الحركة، يمكن أن يزيد الوزن الزائد من احتمال إصابة الشخص بالعديد من الأمراض المزمنة، بما في ذلك السمنة المفرطة ومرض السكري من النوع الثاني وارتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب والأوعية الدموية.

أحدث التقنيات المستخدمة في التخلص من الوزن الزائد

ظهرت مؤخرًا العديد من التقنيات الحديثة المستخدمة في التخسيس وإنقاص الوزن للمساعدة في التخلص من الدهون العنيدة المزعجة، وخاصةً تلك التي تتراكم في مناطق بعينها في الجسم دون غيرها، أشهر هذه التقنيات هي جلسات التخسيس بالتبريد ونحت الجسم بالليزر، وقد أثبتت فعالية غير مسبوقة في التخلص من الوزن الزائد.

 ما هو التخسيس بالتبريد؟

هي تقنية لا تعتمد على الجراحة، لذلك فإن تتميز بعدم وجود جروح، وأنها لا تحتاج لفترة نقاهة، إذ يقوم الطبيب بتجميد الدهون الموجودة في الجسم تحت البشرة، ومن ثَم فإن هذه الخلايا تموت، ويتخلص الجسم منها بواسطة الكبد، وتستغرق الجلسة ساعة من الوقت تقريبًا، ويتراوح الوقت اللازم لظهور نتيجة واضحة من شهر إلى أربعة أشهر.

لمزيد من الإيضاح فإن جلسات التخسيس بالتبريد تُعد واحدة من تقنيات خسارة الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة ببعض مناطق الجسم دون باقي الجسم، وتساعد تقنية التخسيس بالتبريد في خسارة الوزن وشد الجسم في آن واحد من خلال جهاز يسمى الكرايو(Cryo)، يعمل على إذابة الدهون عن طريق عملية التبريد .

قبل أن تتساءل عن سعر جلسات التخسيس بالتبريد، تذكر أن هذه التقنية تقلل من فرص عودة الوزن الزائد من جديد، لأنها تخلص الجسم من خلايا دهنية كاملة.

كم يبلغ سعر جلسات التخسيس بالتبريد؟

يتحكم في تحديد سعر التخسيس بالتبريد العديد من العوامل من أهمها :

  • كتلة جسم المريض وكمية الدهون المتراكمة لديه.
  • مساحة المنطقة المراد إزالة الدهون منها.
  • عدد الجلسات المطلوبة.
  • مهارة طبيب التجميل وخبرته في هذه التقنية.
  • مستوى المركز الطبي ومهارة الطاقم الطبي ومستوى الخدمات الصحية المقدمة.

يختلف سعر جلسات التخسيس بالتبريد أيضًا باختلاف المنطقة الجغرافية أو المدينة، على سبيل المثال يقل سعر جلسات التخسيس بالتبريد في القاهرة عن سعره في دول الخليج ودول شرق أوروبا، كما يزيد سعر جلسات التخسيس بالتبريد في حالة السياحة العلاجية إن وجدت.

بصورة عامة يُحدد سعر جلسات التخسيس بالتبريد كما يلي:

  • في مصر
    • تتراوح التكلفة التقريبية ما بين مائتين إلى مائتين وخمسين جنيه مصري للجلسة الواحدة وهو ما يعادل تقريبًا خمسة عشر دولارًا أمريكيًا، كما تقوم معظم المراكز الطبية بعمل مجموعة من العروض الموسمية والتي قد يصل سعر جلسات التخسيس بالتبريد فيها إلى مائة جنيه مصري فقط للجلسة الواحدة .
  • في الأردن
    • يتراوح سعر جلسة التبريد بالتخسيس الواحدة ما بين ثلاثين الى خمسين دولارًا أمريكيًّا تقريبًا.
  • في السعودية
    • تبلغ التكلفة التقريبية للجلسة الواحدة ما بين مائة إلى مائتي دولار أمريكي، وهي تكلفة متوسطة إلى حد ما.
  • أما في الإمارات العربية المتحدة، فإن سعر جلسات التخسيس بالتبريد يتراوح بين مائة وخمسين إلى مائتين وخمسين دولارٍ أمريكي في جميع المراكز التجميلية في مُختلف مدن دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • يزداد سعر جلسات التخسيس بالتبريد في دول شرق أوروبا؛ حيث تتراوح تكلفة جلسات التخسيس بالتبريد للجسم كاملًا ما بين ثلاثة آلاف إلى ثلاثة آلاف وخمسمائة دولار أمريكي وهو ما يُعد تكلفة باهظةً إلى حد كبير.
  • يُعد سعر جلسات التخسيس بالتبريد في الولايات المتحدة الأمريكية الأعلى على الإطلاق؛ حيث أن سعر جلسات التخسيس بالتبريد قد يصل إلى ثمانية آلاف دولار أمريكي للجلسة الواحدة.

ولكن تبقى إزالة الدهون بالتبريد الخيار الأمثل للكثير من الناس، وقد يقومون بإنفاق الكثير والكثير من المال؛ للتمتع بصحة أفضل، فالصحة تاج على الرأس، أو في سبيل الحصول على القوام الممشوق الذي يحلم به.

السابق
شد البطن بعد الولادة القيصرية
التالي
نحت الجسم بالليزر.. حل فعال وتكلفة مناسبة