تجميل

تكلفة زراعة الشعر في تركيا.. كافة التفاصيل بين يديك

بقلم د. نهال المغربي
تكلفة زراعة الشعر في تركيا

تشهد تركيا تطورًا كبيرًا في مجال زراعة الشعر وتعد في صدارة وجهات السياحة العلاجية في هذا المجال، وبالرغم من ذلك فإن تكلفة زراعة الشعر في تركيا منخفضة بشكل كبير عن متوسط الأسعار في بلدان أخرى على نفس الكفاءة.

إذا كنت تفكر في زراعة الشعر وتتساءل عن تفاصيل تكلفة زراعة الشعر في تركيا فهذا ما سنقدمه لك في هذا المقال من موقع أسرة وطب لمساعدتك على اتخاذ القرار المناسب.

ماذا تشمل تكلفة زراعة الشعر في تركيا؟

  • الكشف المبدئي للعميل، وكافة التحاليل والفحوصات الطبية اللازمة قبل العملية.
  • أجور الأطباء والتمريض وفريق إجراء العملية.
  • الإقامة في المستشفى وتجهيزات ومعدات العملية، والأدوية المستخدمة.
  • معظم المراكز توفر إقامة فندقية وانتقالات بين المطار والفندق والمركز.
  • استشارات تليفونية أو عبر الإنترنت قبل وبعد العملية للمتابعة.
  • توفير مترجم فوري مرافق للحالة داخل المركز.

العوامل المٌحدِّدة لتكلفة زراعة الشعر في تركيا

  • التقنية المستخدمة في زرع الشعر

يعد نوع التقنية المستخدمة من أهم الأسباب التي تؤثر في اختلاف تكلفة زراعة الشعر في تركيا، وقد يعتمد الطبيب أكثر من تقنية للحصول على أفضل النتائج، وسنتطرق لاحقا للتقنيات المستخدمة في زراعة الشعر.

  • الطبيب المُوكل بإجراء العملية

الأطباء ذوي الخبرة والمهارة من أهم العناصر التي تعتمد عليها تكلفة زراعة الشعر، ويحرص العديد من الأطباء، على الحصول على الزمالات والدراسات الأكاديمية والاعتمادات الطبية المحلية والعالمية، لثَقل خبراتهم ومهاراتهم.

  • المركز أو المستشفى حيث ستجرى العملية

تختلف تكلفة زراعة الشعر في تركيا حسب إمكانات المركز أو المستشفي الذي ستجرى فيه العملية، وجودة ونوعية المُعِدَّات المستخدمة، ومستوى الرفاهية الذي يقدمه، ويجب أن تكون الأولوية في تحديد التكلفة للبحث عن أفضل مركز لزراعة الشعر في تركيا.

  • حالة العميل نفسه

إذ تختلف تكلفة زراعة الشعر من شخص لآخر، وتختلف حسب المنطقة المراد زراعتها، والمنطقة المانحة للبصيلات، وعدد البصيلات المطلوب زراعتها، وكثافة الشعر المطلوبة، وحالة العميل الصحية.

ذكرنا سابقا أن التقنية المستخدمة في زراعة الشعر تُؤثر بشكل كبير على تكلفة زراعة الشعر، كما تُؤثر على النتائج بشكل ملحوظ، ولكن ما هي التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر؟

تقنيات زراعة الشعر وتكلفتها

  • تقنية الاقتطاف (FUE)

تعد تقنية الاقتطاف هي الأكثر انتشارًا والأقل تكلفة، وهي التقنية السائدة في أغلب المراكز في تركيا، وتقنية الاقتطاف تعتمد على استخراج بصيلات الشعر من المنطقة المانحة في مؤخرة الرأس ثم تجهيزها وإعادة زرعها مرة أخرى في المنطقة المراد زراعتها في مقدمة الرأس أو على الجانبين.
تبدأ تكلفة زراعة الشعر في تركيا بتقنية الاقتطاف من 1500-2000 دولار أمريكي أي ما يعادل تقريبا 5630-7500 ريال سعودي.

  • تقنية أقلام تشوي

تقنية أقلام تشوى تعد تطورًا لتقنية الاقتطاف، إذ تُستخدم أقلام تشوي في اقتطاف الشعر بضغطة زر وإعادة زرعة مرة أخرى، وهي تقنية تحتاج خبرة ومهارة من الأطباء ولذا فان تكلفتها أعلى قليلا من تقنية الاقتطاف العادية.
تبدأ تكلفة زراعة الشعر في تركيا بتقنية أقلام تشوي من 1800-2500 دولار أمريكي، أي ما يعادل 6750-9377 ريال سعودي.

  • تقنية الشريحة

تقنية زراعة الشعر بالشريحة من أقدم الطرق في زراعة الشعر، وأقلها تكلفة، إذ يقوم الجراح بقطع شريط من فروة الرأس من المنطقة المانحة ثم تقطيعها وإعادة زرعها مرة أخرى في المنطقة المطلوبة، وهذه الطريقة غير مستحبة لبعض المرضى لأنها تترك نَدَبَة واضحة في المنطقة المانحة.
تكلفة زراعة الشعر في تركيا بتقنية الشريحة منخفضة نسبيا عن غيرها، إذ تبلغ حوالي1200 دولار أمريكي أو ما يعادل 4500 ريال سعودي.

  • تقنية السفير

تُستخدم أحجار السفير الكريمة في صناعة الأقلام المستخدمة في تقنية السفير، وهي تطوير لتقنية أقلام تشوي، وتتميز بالدقة وتجنب خطر إصابة أعصاب الرأس، كما تتميز بالسرعة إذ يتمكن الأطباء من زراعة 6000 بصيلة في الجَلسة الواحدة.
تبلغ تكلفة زراعة الشعر بتركيا بتقنية السفير من 1800-2500 دولار أمريكي، أي ما يعادل 6750-9377 ريال سعودي.

  • تقنية الروبوت

لا تعتمد تقنية الروبوت بشكل كامل على الروبوتات في استخراج البصيلات وإعادة زراعتها، لكن إشراف الأطباء على هذه العملية يكون بنسبة كبيرة، ولأنها تقنية غالية لا تستخدم في الكثير من مراكز زراعة الشعر.
تزيد تكلفة زراعة الشعر بتقنية الروبوت عن باقي التقنيات، إذ تبلغ 4000-6000 دولار أمريكي، أي ما يعادل 15000-22500 ريال سعودي.

كم تكلفة زراعة الشعر في تركيا؟

تكلفة زراعة الشعر تختلف من مدينة إلى أخرى، فطبقا لمجلة استيمجازين التركية فإن إسطنبول تحتوي على أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا.

وتتراوح تكلفة زراعة الشعر في إسطنبول 1500-3000 دولار أمريكي أي ما يعادل 5630-11250 ريال سعودي، بينما أنقرة قد لا تحتوي على عدد كبير من مراكز زراعة الشعر مثل إسطنبول، ولكن بعض المراكز تقدم عروض أسعار وخصومات رائعة، لجذب السياح الراغبين في زراعة الشعر. 
ويبلغ متوسط تكلفة زراعة الشعر في أنقرة حوالي 1500 دولار أمريكي أي ما يعادل 5630 ريال سعودي.
بينما تنخفض الأسعار بشكل ملحوظ في مدينتي أنطاليا وأزمير، وقد تصل إلي 1000 دولار أمريكي، أي ما يعادل 3750 ريال سعودي.

بشكل عام فإن تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي 2020 تتراوح بين 4000 -13000 ريال سعودي، وهي تعد منخفضة بالنسبة لتكلفة زراعة الشعر في السعودية التي تتراوح بين 10000-30000 ريال سعودي.

وقد اختلفت في السنوات الماضية اختلافا طفيفا، كما نرى في الجدول التالي:-

العاممتوسط التكلفة بالدولارمتوسط التكلفة بالريال السعودي
تكلفة زراعة الشعر في تركيا 201712004500
تكلفة زراعة الشعر في تركيا 201812004500
تكلفة زراعة الشعر في تركيا201913004875
تكلفة زراعة الشعر في تركيا202020007500

أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا 2020 حسب مجلة استي مجازين التركية

  • مركز هيرمست لزراعة الشعر في إسطنبول
  • مركز زراعة الشعر ترانسميد إسطنبول
  • مركز زراعة الشعر Esteworld إسطنبول
  • أسمد لزراعة الشعر – د. مركز كوراي أردوغان لزراعة الشعر إسطنبول
  • دكتور. زكريا كول لزراعة الشعر إسطنبول
  • مركز Estetik الدُّولي لزراعة الشعر في بورصة
  • مستشفى أجيبادم
  • مركز دكتور يتكين باير في إسطنبول

عملية زراعة الشعر قد تبدو بسيطة ولكن إذا كانت غير مدروسة جيدًا قد تحدث أضرارًا غير قابلة للإصلاح، وحساب تكلفة زراعة الشعر في تركيا لا ينبغي أن يؤثر على جودة العملية، وقد ترغب أيضََا في التعرف على أماكن وتكلفة زراعة الشعر في مصر أو الأرْدُنّ، فهي أيضًا خيارات جيدة يمكنك دراستها قبل اتخاذ القرار.

السابق
التخلص من السيلوليت حلم أم حقيقة؟
التالي
تجميل الانف ضرورة أم رفاهية؟؟ إليكُم الدليل الشَّامل