تجميل

افضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة

بقلم د. شرين حسن
افضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة

توقفَت أمام منتجات العناية بالبشرة وهي في حيرة شديدة من أمرها، كانت تبحث عن افضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة حيث أن بشرتها تسبب لها الكثير من القلق، ولكن طبيب الجلدية أخبرها أن أول خطوات الاهتمام ببشرتها هو استخدام افضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة، ذلك الذي يمنحها النظافة والترطيب بلطف دون أن يُسبب تهيجها أو جفافها.

تنقسم أنواع البشرة تبعًا لإفراز الدهون إلى الدهنية والجافة والمختلطة.

إذا كانت بشرة المرأة دهنية بالإضافة لكونها بشرة حساسة، فستكون أشد حاجة للعناية والاهتمام بها، وستكون خطوتها الأولى هي البحث عن أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة، إذ يجب أن تبقى البشرة الدهنية تحت السيطرة طوال الوقت حتى لا يمتلئ الوجه بالحبوب والدهون المسببة للرؤوس السوداء؛ لذلك تحتاج البشرة الدهنية إلى التنظيف والاهتمام الدائم، كما يجب اختيار افضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة حتى لا تُصاب بالإجهاد والالتهاب والجفاف.

كيف يمكن اختيار افضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة؟

افضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة هو الذي يُلائم نوع البشرة ويساعد في علاج مشكلتها، ويجب الحرص على اختيار المنتجات الملائمة التي تساعد على تنظيف البشرة وإزالة الجلد الميت والشوائب العالقة بالبشرة، أما إذا كانت البشرة دهنية وحساسة في آن واحد فإن أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة هو الذي يعمل على تنظيف البشرة بعُمق ولكن بلطف.

طريقة العناية بالبشرة واختيار أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة:

من الضروري اختيار الغسول المناسب للبشرة الدهنية في سبيل تقديم العناية المناسبة لها، ويتمثل في:

  1. الغسول المنظف: يعمل على تنظيف البشرة بعمق وينقي البشرة الدهنية ويتركها فائقة النعومة ، وافضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة في هذه الحالة هو الغسول الذي يحتوي على مكونات مهدئة ومقوية وخالية من البارابين.
  2. أما إذا كانت البشرة تعاني من الشوائب والمسام المفتوحة، فإن افضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة في هذه الحالة هو الغسول الذي يعمل على تقشير البشرة وإزالة الزيوت الزائدة التي قد تتسبب في ظهور الشوائب بالبشرة.
  3. افضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة للتحكم في ظهور حب الشباب ذلك الذي يحتوي على الألوفيرا والبابونج، حيث أن تركيبة هذا الغسول تساعد على التحكم في إفراز البشرة للزيوت، يُعد هذا الغسول أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة بمكونات طبيعية.
  4. للتخلص من الرؤوس السوداء وحب الشباب يجب استخدام غسول يجمع بين تركيبة غسول الوجه والمكونات المعالجة لحب الشباب فيعمل على تنظيف البشرة بعمق من الزيوت للحفاظ على صحتها.

يجب أن يتخلل روتين العناية بالبشرة استخدام غسول طبي مرتين يوميًا.

من المهم معرفة أن استخدام افضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة لا يُغني أبدًا عن ترطيبها، من المهم ترطيب البشرة الدهنية للحفاظ على نضارتها وجعلها أكثر إشراقًا.

إن استخدام افضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة بالإضافة للترطيب المستمر يحمي البشرة من التهيج والالتهاب.

ما سبب تهيج بشرة الوجه؟

تتعدد أسباب تهيج بشرة الوجه وخاصةً إذا كانت البشرة حساسةً، وأكثر هذه الأسباب شيوعًا ما يلي:

  1.  التعرض لأشعة الشمس :
  2. جفاف البشرة: نتيجة عدم شرب كميات كافية من الماء وتجاهل ترطيب البشرة مما يؤدي إلى تشققها والتهابها.
  3. الحساسية من بعض مكونات أدوات أو مستحضرات التجميل.
  4. الإصابة ببعض الأمراض الجلدية مثل الإكزيما أو الصدفية.
  5. بعض الأدوية لها آثار جانبية مسببة لتهيج البشرة، مثل أدوية الستيرويد، وخاصةً عند استخدامها لفترة طويلة.

هل يمكن الوقاية من التهاب بشرة الوجه؟

كما قيل قديمًا فالوقاية خير من العلاج، ويمكن باتباع روتين يومي الحفاظ على بشرة الوجه ووقايتها من الالتهاب ويشمل الروتين ما يلي:

  1. وقاية البشرة من أشعة الشمس الضارة باستخدام واقي الشمس المناسب، بالإضافة لتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلةٍ، يساهم كثيرًا في حماية البشرة من التهيج والالتهاب.
  2. الحفاظ على اليدين نظيفتين دائمًا: لتجنب نقل الميكروبات للبشرة والتي قد تتسبب في حدوث الالتهابات بها.
  3. العناية اليومية بالبشرة: للحفاظ عليها صافيةً ونظيفةً وخاليةً من أي شوائب، وتظهر هنا أهمية استخدام افضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة؛ حيث يحافظ على نظافة البشرة دون حدوث أي تهيج بها.
  4. الحرص الدائم على شرب كميات كافية من الماء يوميًا، إذ أن الماء هو المركب الضروري للحفاظ على ترطيب البشرة بشكل دائم، مما يقلل من حدوث الالتهابات بها.
  5. تتظيف البشرة مرتين يوميًا:
    • باستخدام الغسول الطبي المناسب واختيار افضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة إن كانت البشرة من ذلك النوع الذي يحتاج لعناية فائقة للحفاظ عليه.
  6. تجنب إستخدام أي مستحضر ملوث على البشرة.
  7. التأكد من أن مكونات المستحضرات المستخدمة على البشرة ذات جودة عالية.
  8. عدم تجاوز جرعات الأدوية المحددة من قبل الطبيب.
  9. تجنب حك حبوب الوجه: حتى لا يؤدي إلى حدوث تلوث أو مضاعفات في حبوب الوجه مثل الالتهابات والندبات.

إذا لم تستجب البشرة للعلاج، حتى مع استخدام افضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة، بالإضافة لاستخدام كريم مضاد لتهيج البشره، أو إذا ساءت حالة البشرة أو تسبب الالتهاب في الشعور بالألم، يجب اللجوء للطبيب حتى يصف العلاج الطبي المناسب كأفضل حل لالتهاب الوجه.

في هذه الحالة فإن افضل علاج لتهيج بشرة الوجه هو استخدام المضاد الحيوي بالإضافة لالكورتيزون، مع استخدام بعض الكريمات أو المراهم، وقد ثبت أن افضل كريم لتهيج البشرة هو ما يحتوي على الكورتيكوستيرويد إذ يفيد كذلك في علاج البشره الحساسه.

السابق
ازالة الشعر بالليزر بين الحقيقة والتوقعات
التالي
شد البطن بعد الولادة القيصرية