تجميل

ابتسامة هوليوود المتحركة.. معلومات تساعدك في اتخاذ قرارك

 الابتسامة المشرقة هي أجمل وسيلة للتواصل مع من حولك ونشر البهجة والسرور والتفاؤل. فالبسمة حياة، ويكتمل جمال هذه الابتسامة بجمال الشفاه والأسنان. فإذا تحدثنا عن جمال الأسنان سنجد وسائل عديدة لتجميل الأسنان، وسنتحدث في هذا المقال عن إحدى هذه الطرق وهي ابتسامة هوليوود المتحركة أو الفينير المتحرك.

ابتسامة هوليوود المتحركة

ماهي ابتسامة هوليوود المتحركة ؟

يطلق عليها اسم سناب أون سمايل، وسناب (snap) هي كلمة إنجليزية تعني الحركة السريعة أو المفاجئة، ومن هنا جاء اسمها أي الابتسامة سريعة التركيب، وهي وسيلة رائعة وسريعة لتجميل وتبييض الأسنان، وفي بعض الأحيان لتعويض بعض الأسنان المفقودة، كما تعطي الأسنان رونقا وجمالا بدون أي ألم أو نحت بها، وتأتي هذه الابتسامة في شكل قوالب مرنة يسهل تركيبها وفكها من الأسنان.

وسميت ابتسامة هوليوود المتحركة بهذا الاسم نسبة إلى ابتسامة هوليود أو اللومينيرز التي يلجأ إليها الكثير من المشاهير لتجميل أسنانهم والوصول لابتسامة مشرقة وجذابة.

كيفية تحضير ابتسامة هوليوود المتحركة:

تحضر هذه القوالب في وقت وجيز، فيمكنك الحصول عليها خلال زيارتين فقط لطبيب الأسنان. حيث يأخذ الطبيب مقاسات أسنانك مع بعض الصورللأسنان من جميع زوايا ويختار درجة اللون المناسبة حسب رغبتك وما يتوافق مع لون البشرة.

ثم يرسلها إلى المعمل المختص، الذي بدوره يبدأ في صناعة ابتسامة هوليوود المتحركة من مواد عضوية صمغية تسمى راتين (acetyl resin). وهذه المواد تتميز بأنها معمرة وبها بعض المرونة مما يسمح بدخول القوالب بانسيابية وسهولة عند تركيبها ويعطيها ثباتا حول تفاصيل الأسنان.

بعد تجهيز القالب يرسله المعمل إلى الطبيب ويركبه الأخير على الأسنان ويفحصه جيدا. ويتأكد من ثباته وتناسقه مع الأسنان. وهكذا تكون حصلت على ابتسامة جذابة خلال أيام وبدون أي تحضير أو تعديل بأسنانك الأصلية.

هل يمكنك تناول الطعام في وجود ابتسامة هوليوود المتحركة؟

يمكن استخدام الابتسامة المتحركة أثناء تناول الطعام والشراب. ولكن هذا يقلل من فترة بقائها؛ لذلك يفضل تفادي الأكل عليها قدر الإمكان، كما يجب تفادي تناول المشروبات الساخنة والتي تجعلها تلين وتتمدد وتنفصل عن الأسنان.

ويجب الاهتمام بنظافتها جيدا عن طريق إزالتها من الأسنان وغسلها وغسل الأسنان جيدا حتى لا تسبب أي روائح كريهة أو تآكل ونخور بالأسنان.

مميزات ابتسامة هوليوود المتحركة:

  1. سهولة وسرعة تحضيرها إذ أنها لا تحتاج إلى نحت بأسنانك. فقط كل ما تتطلبه هو مقاس مناسب للأسنان، كما أنها لا تسبب أي ألم. فإذا بحثت عن معظم وسائل تجميل أو تعويض الأسنان المفقودة ستجدها تحتاج إلى نحت بالأسنان مع بعض الألم مثل: التركيبات الثابتة أو الفينير أو زراعة الأسنان وغيرها من الوسائل.  مع ابتسامة هوليوود المتحركة لا داعي لكل ذلك فقط جلستين وستحصل على ابتسامة خلابة وجميلة تغطي جميع تشوهات وتصبغات الأسنان.
  2. تكلفتها المنخفضة إذ تُعد من أرخص الوسائل لتجميل الأسنان مقارنة بغيرها.
سناب أون سمايل


عيوب ابتسامة هوليوود المتحركة:

  • عدم ثباتها: فمن أكثر الأسباب التي تجعل البعض يتجنبها كونها غير مثبتة على الأسنان. وحاجتهم إلى إزالتها من وقت لآخر لتنظيفها. كما أنها من الممكن أن تسقط إذا تناول الشخص بعض الأطعمة التي يمكن أن تلتصق بها مثل العلكة، مما يسبب حرجا شديدا أمام الحاضرين.
  • لا تعطي مظهرا طبيعيا مثل الفينير الثابت: وذلك لأنها عبارة عن قالب واحد يضم كل الأسنان. وبالتالي لا يوجد فراغات بين الأسنان وبعضها مما يجعلها تبدو غير طبيعية.
  • تحتاج إلى بعض الاحتياطات: يفضل نزعها عند الأكل وعدم تناول أي مشروبات أو مأكولات خاصة الساخنة أثناء وضعها حتى لا تلين وتنفصل عن الأسنان. 
  • وسيلة مؤقتة لتجميل الأسنان: لا تبقى الابتسامة المتحركة لأكثر من عامين إلى خمسة أعوام. وبالتالي فهي مؤقتة إذا قورنت بالفينير الثابت الذي يدوم من 15 إلى 20 عاما في وجود عناية فموية جيدة.
  • تحتاج إلي تغيير بالكامل إذا حدث تشقق أو تلف لأي جزء بها.
  • يتجنبها البعض منها لأنها تُكون سماكة مضافة فوق حجم الأسنان الطبيعي وبالتالي يستشعرون صعوبة في الكلام خاصة في الفترة الأولى.

تكلفة سناب اون سمايل

تعتبر من أقل وسائل تجميل الأسنان تكلفة، فإذا قورنت بأسعار الفينير سنجدها منخفضة جدا. حيث تحسب تكلفة الفينير بالسن الواحد ولكن ابتسامة هوليوود المتحركة تأتي في شكل قالب لفك كامل وتحسب تكلفتها بالفك.

تختلف تكلفة الابتسامة المتحركة من مكان لآخر طبقا للوقت الذي صنعت فيه ومكان الطبيب وجودة مواد التصنيع.

وتتراوح أسعار الابتسامة المتحركة في السعودية ودول الخليج بين 1500 إلى 4000 ريال سعودي للفك الواحد. بينما في مصر تتراوح بين 3000 إلى 5000 جنيها مصريا للفك الواحد.

نصائح هامة لصحة الفم:

توصيكم أسرة وطب بالاهتمام بنظافة الفم والأسنان والاستخدام اليومي للفرشاة، لإزالة أي طعام عالق بأسنانكم. وتفادي تكون الترسبات الجيرية، ومراجعة طبيب الأسنان كل ستة أشهر على الأقل لإزالة أي رواسب على الأسنان.

السابق
تكميم المعدة بالمنظار | من الاستعداد حتّى التعافي
التالي
النزلة المعوية ما هي؟ أعراضها وأسبابها عند الأطفال